تونس الخضراء

أهلا و سهلا بزائرنا الكريم
من فضلك سجل اسمك في المنتدى قبل أن تدخل
شكرا















انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

تونس الخضراء

أهلا و سهلا بزائرنا الكريم
من فضلك سجل اسمك في المنتدى قبل أن تدخل
شكرا













تونس الخضراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟

اذهب الى الأسفل

 لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟ Empty لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟

مُساهمة من طرف احمد الصيادي الأربعاء أغسطس 03, 2011 11:46 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟
من هم الوهابية؟؟؟ الوهابية اتباع المجسم الضال محمد ابن عبد الوهاب الذي لم يشهد له احد من علماء عصره بالعلم بل ان والده مات وهو غضبان عليه وأخوه سليمان قام بالتحذير منه ومن دينه الباطل


كيف نشات فرقة الوهابية ؟؟؟ فرقة الوهابية نشأت وترعرعت بأحضان المحتلين وهذا مشهور ومن يشاء فليراجع مذكرات الجاسوس همفر ليتعرف على المجسم محمد بن عبد الوهاب الذي انشأ الدين الوهابي الفاسد


اذا ماذا قال علماء اهل السنة والجماعة بالوهابية ؟؟؟ علماء اهل السنة والجماعة انبروا للتحذير من الدين الوهابي ومنهم اي العلماء . احمد بن زيني دحلان . سليمان ابن عبد الوهاب . محدث الديار المغربية الغماري . ومحدث الديار الشامية الحافظ العبدري . وغيرهم الكثير الكثير فمن اراد الحق فليتبع اهل السنة والجماعة والحق احق ان يتبع



هل الوهابية على حق ؟؟؟ لا الوهابية اتت بدين واهي فاسد اتخذوا من كتب اليهود كالتلمود وغيره عقيدة لهم حتى انهم لا يخجلون ان يحتجوا بقول فرعون ليثبتوا أن الله في السماء بذاته والعياذ بالله من كفرهم هذا



هل التحذير من الوهابية واجب وليس تفرقة للصف كما يدعي البعض ؟؟؟ نعم التحذير من الوهابية واجب وليس تفرقة للصف بل السكوت عنهم هو تفريق للصف فالحذر الحذر والتحذير منهم لأن الرسول قال : حتى متى ترعون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه حتى يحذره الناس



هل التحذير من الفرق الضالة هو عادة العلماء ؟؟؟ نعم التحذير من الفرق الضالة هذا ما جرت عليه عادة العلماء ومن يشاء فليطالع مناظرات الإمام ابو حنيفة للفرق الشاذة والإمام الجهبذ المنصور احمد وغيرهم الكثير الكثير



هل للوهابية اسم جديد ؟؟؟ نعم الوهابية الفرقة الضالة بعد أن نبذهم اهل السنة والجماعة وابطلوا اكاذيبهم اتخذوا اسم جديد وهو السلفية وفي الحقيقة هم انحرفوا عن طريق السلف السلف الصالح كانوا على التنزيه وكانوا على جواز التبرك والتوسل والوهابية كفروا من ينزه الله ومن يتبرك ويتوسل فالحذر منهم ومن اسمهم الجديد : السلفية



إذا من هم السلف ؟؟؟ السلف هم اهل القرون الثلاث الذين مدحهم النبيّ بقوله : خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ... فشتان بين السلف الصالح والوهابية الفرقة الضالة



يعني القول بأن السلف كانوا على التنزيه ؟؟؟ نعم وهذا هو الحق والإمام ابو منصور البغدادي نقل الإجماع بقوله : واجمعوا على أنه ( أي الله ) لا يحويه مكان ... فاثبت على هذا ولا تلتفت الى الفرقة المجسمة


هل يوجد أية في القرءان على تنزيه الله عن الجهة والمكان والحد والجوارح ؟؟؟ نعم يوجد قول الله تعالى : ليس كمثله شئ ... هذه اصرح اية في تنزيه الله ومع هذا الوهابية الفرقة الضالة يقولون عن هذه الأية أن فيها تنزيه و تشبيه لهذا نحن نحذر المسلمين من خطر هذه الفرقة المجسمة


إذا ما معنى قوله تعالى : الرحمن على العرش استوى ؟؟؟ معناه كما قال سيدنا علي: إن الله خلق العرش إظهارا لقدرته ولم يتخذه مكانا لذاته


وهل يوجد قول ءاخر للعلماء ؟؟ نعم قال الإمام مالك : استوى كما اخبر لا كما يخطر للبشر .. أي استواء منزه عن الجلوس والقعود والإستقرار



إذا ما معنى كلمة الإستواء في لغة العرب ؟؟؟ الإستواء لها اكثر من 15 معنى فهي تأتي بمعنى قهر وبمعنى سيطر وبمعنى حفظ و ابقى .. ولكن الوهابية الفرقة المجسمة قالوا بالقعود والجلوس والعياذ بالله قاسوا صفات الخالق على صفات المخلوق


هل يوجد ءايات فيها استوى ؟؟ نعم يوجد قوله تعالى : ذو مرة فاستوى .. وقوله تعالى فلما بلغ اشده واستوى ...فماذا تقول الوهابية المجسمة بهذه الأيات


الوهابية يقولون في قوله تعالى : الرحمن على العرش استوى .. على : أي فوق ؟؟؟ هذا من سوء فهمهم وشغفهم وحبهم للتجسيم
وقول الوهابية بالجارحة ؟؟؟ نعم الوهابية لا تنكر انها تقول وتنسب الجارحة لله عز و جل وتنزه عما يقول الظالمون علوا كبيرا أنظر الى كتبهم المسماة : ما هو شكل الله .. وأين الله .. والعياذ بالله من هذه التسميات .



ومن من علمائهم يقول بهذا ؟؟؟ قديما ابن تيمية الحراني ومن ثم الضال المضل محمد ابن عبد الوهاب ولا يغب عنك المجسم ابن عثيمين الذي قال : لله عينان حقيقيتان .. وغيرها من العبارات والإعتقادات الكفرية



الوهابية يحرمون الأستعانة ويقولون دليلهم قول الرسول اذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله ؟؟؟ مرة اخرى هذا لسوء فهمهم ولكي يتبين لطالب الحق انهم على غير منهج اهل السنة والجماعة هم اخذوا بظاهر الحديث ماذا يقولون اذا في قول النبيّ محمد : لا تصاحب الا مؤمن ولا يأكل طعامك الا تقي ... فهذا الحديث والحديث الأول يفهم منه الأولوية اهل السنة هذا فهمهم لهذا الحديث وليس كفهم الوهابية الأغبياء الذين همهم فقط تكفير اهل السنة والجماعة


يعني الأستعانة جائزة ؟؟؟ نعم وكيف لا والرسول علمنا هذا،والحديث خير دليل الرسول قال : إذا اصاب احدكم عرجة بأرض فلاة فلينادي أعينوا عباد الله .. وفي لفظ يا عباد الله اعينوا





يتبع بإذن الله

احمد الصيادي
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 39
نقاط : 49135
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟ Empty رد: لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟

مُساهمة من طرف احمد الصيادي الأربعاء أغسطس 03, 2011 11:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




أقوال كفرية مذكورة في كتب ابن تيمية فيما يتعلق بدفاعه عن المجسمة ونسبته الجهة لله


قال ابن تيمية في كتابه الذي سماه بـ "التأسيس في رد أساس التقديس" [100/1] ما نصه: "ولم يذم أحد من السلف أحداً بأنه مجسم، ولا ذم المجسمة"


وقال أيضا في نفس الكتاب [101/1] ما نصه: "وليس في كتاب الله ولا سنة رسوله ولا قول أحد من السلف الأمة وأئمتها أنه ليس بجسم وأن صفاته ليست أجسامًا ولا أعراضًا؟! فنفي المعاني الثابة بالشرع والعقل بنفي ألفاظ لم ينف معناها شرع ولا عقل، جهل وضلال" اهـ


وقال أيضا في نفس الكتاب [109/1] ما نصه: "وإذا كان كذلك فاسم المشبهة ليس له ذكر بذم في الكتاب والسنة ولا كلام أحد من الصحابة والتابعين" اهـ


وقال في نفس الكتاب [111/1] مُثبتًا الجهة لله تعالى مع التصريح والعياذ بالله ما نصه: "والباري سبحانه وتعالى فوق العالم فوقية حقيقية وليست فوقية الرتبة" اهـ



الرد
قال الإمام الشافعي رضي الله عنه فيما نقل ابن المعلم القرشي عنه في كتاب "نجم المهتدي" ص ]551 [عن "كفاية النبيه في شرح التنبيه" ما نصه : " وكذا من يعتقد أن الله جالس على العرش كافر" كما حكاه القاضي حسين هنا عن نص الشافعي رضي الله عنه" انتهى كلام ابن المعلم القرشي.


والقَاضِي حُسَين مِن كِبَار الشّافِعيّة كَان يُلَقَّبُ حَبْرَ الأُمّةِ كَما كانَ عَبدُ اللهِ بنُ عَبّاس رضيَ اللهُ عَنهُمَا،وهوَ مِن الطّبقَةِ التي تَلِي الإمامَ الشّافِعيَّ وهُمُ الذينَ يُقَالُ لهُم أَصحَابُ الوُجُوه .


و ذكر ابن المعلم القرشي أيضافي ص ]588[ما نَصُّه :

"عن عَليّ رضيَ اللهُ عنهُ قَالَ سَيَرجِعُ قَومٌ مِنْ هَذِهِ الأُمّةِ عِندَ اقتِرَابِ السّاعَةِ كُفّارًا قَالَ رَجُلٌ يَا أَمِيرَ المؤمنينَ كُفرُهُم بماذَا أَبِالإحْدَاثِ أَم
بِالإنْكَارِفَقالَ بل بالإنكَارِ يُنْكِرُونَ خَالِقَهُم فيَصِفُونَه بالجِسمِ والأَعضَاء."


وقال الإمام الشافعي رضي الله عنه أيضا: "المجُسّم كافر" ذكره الحافظ السيوطي في "الأشباه والنظائر" ص ]488[ والمشبهة مجسمة فالشافعيّ كفرهم.

وقال الإمام أحمد رضي الله عنه : "مَن قَالَ اللهُ جِسمٌ لا كالأجسَام كفَر" رواه عن الإمام أحمد أبو محمد البغدادي صاحب الخصال من الحنابلة كما رواه عن أبي محمد الحافظ الفقيه الزركشي في كتابه "تشنيف المسامع" [684/4]


وقال الإمام أبو الحسن الأشعري رضي الله عنه في كتاب النوادر: "من اعتقد أن الله جسم فهو غير عارفٍ بربه وإنّه كافر به"


وقَد نَقَل الحافظُ تقِيّ الدّين السّبكي أنّ الأئِمّةَ الأربعَة قَالُوا بتَكفِيرِ مَن نَسَبَ الجهَةَ إلى اللهِ.



ونَقلَ ابنُ حَجرٍ الهيتَميُّ في كتابِه المنهَاج القَويم عن الأئِمّة تكفِيرَهُم للمُجَسِّم فقَالَ فيص ]144[ما نَصُّه: "واعلَم أنّ القَرافيَّ وغَيرَه حكَوا عن الشّافِعيّ ومَالكٍ وأحمدَ وأبي حَنيفَة رضيَ اللهُ عَنهُم القَولَ بكُفرِ القَائِلينَ بالجِهةِ والتّجسِيم وهُم حَقِيقُونَ بذَلكَ" اهـ



وذكر ملا علي القاري الحنفي في كتابه "شرح المشكاة"[137/2] إجماع الأمة على كفر من اعتقد أن الله تعالى في جهة.


وقال محمود الخطاب السبكي في كتابه "إتحاف الكائنات"[2-3] بأن الإمام العراقي صرح بكفر معتقد الجهة وبه قال أبوحنيفة ومالك والشافعي وأبو الحسن الأشعري والباقلاني. ونقله عنهم أيضا القرافي المالكي وابن حجر الهيتمي الشافعي.


وقال الكوثري (1371هـ) وكيل المشيخة الإسلامية في دار الخلافة العثمانية في مقالاته ما نصه [231]: "إن القول بإثبات الجهة له تعالى كفر عند الأئمة الأربعة هداة الأمة كما نقل عنهم العراقي على ما في شرح المشكاة لعلي القاري" اهـ


واعلم يا طالب الحق والهدى أنه لو لم يكن دليل على كفر المشبهة المجسمة الذين يصفون الله بالمكان أو الجهة أو الجلوس أو الاستقرار على العرش أو فوقه والقائلين بالحركة أو السكون فى حق الله تعالى إلا قوله تعالى
((((((:ليس كمثله شئ ))))))، لكفى




والله من وراء القصد


احمد الصيادي
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 39
نقاط : 49135
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟ Empty رد: لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟

مُساهمة من طرف احمد الصيادي الأربعاء أغسطس 03, 2011 11:48 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

من هم الوهابية
الوهابية في سطور
ج-أن الحركة الوهابية دين جديد اتى به محمد ابن عبد الوهاب منذ مائتين وسبعين سنة فكفر المسلمين قاطبة ولا سيما مشايخه وعلماء عصره وكفر اباه واخاه وكانا من اهل العلم وصار يكتب إلى اهل النواحي والقبائل يدعوهم للدخول في الاسلام وهم مسلمون اصلا ويدعوهم للهجرة اليه في الدرعية وان من لم يهاجر اليه فهو كافر مشرك
واما عقيدته فقائمة على نسبة الجسم الى الله تعالى والجوارح وأن الله يسكن السماء مرة ويجلس على العرش مرة أخرى ويكفرون اهل السنة والجماعة ويعتبرون اتباع المذاهب الأربعة شرك
ويكفرون الصوفية والاشاعرة والماتريدية ويرون ان قراءة القرءان على الميت كالفاتحة حرام .
_ ويحرمون قول صدق الله العظيم بعد القراءة .
_ويحرمون الصلاة على النبي بعد الآذان.
_ويحرمون قول وحدوا الله في الجنائز
ويحرمون السفر لزيارة قبر النبي عليه السلام
_ ويحرمون الاحتفال بالمولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج ...........
ويكفرون الذي يقتني الدش( الصحن اللاقط .)
وقد قامت الوهابية بقيادة فيصل الدويش ضد الملك عبد العزيز لما أراد تحديث المملكة وإدخال الهاتف والراديو وسائر التقنيات عارضوه بشدة وقالوا إن هذه الاشياء بدعة دخلتها الشياطين
فنشب القتال بينه وبينهم فقتل منهم خمسة الاف ، وقصتهم معروفة في تاريخ المملكة .


وكانوا يعرفون باسم ( الإخوان )
وفي عام الف واربعمائة هـ قاموا بحادثة الحرم جماعة جهيمان ومن معه ونصبوا أحدهم على انه المهدي المنتظر وسالت الدماء في الحرم الشريف وانتهكت حرمات الله تعالى .

وهاهم اليوم فريق منهم يقاتل ويفجر نفسه بالعمليات الانتحارية الخبيثة ضد الآمنين في مكة والمدينة والمحيا والرياض .....
وفريق آخر هم جماعة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف وهم تابعون لمؤسسة المشايخ والمطاوعة يفتكون بالناس بفتاويهم الباطلة وانقضاضهم عليهم في الاسواق والمؤسسات وهذا الفريق
يعمل على تعطيل تطوير المؤسسات كالتعليم مثلا وغيره مما لا يتعارض مع الشريعة بل يتعارض مع الدين الوهابي الذي سالت
بسببه شلالات من الدماء ولاسيما في الجزائر حيث قتلت الوهابية المسمات الجماعة السلفية للدعوة والقتال أكثر من مائة وستين الف اكثرهم من النساء والاطفال هذا غيض من فيض وقليل من كثير
وأخيرا :
نصيحة :
لا تسموهم السلفية بل الوهابية
تسميتهم بالسلفية تفرحهم لأنهم بزعمهم يحتكرون السلف الصالح لأنفسهم
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : وفي نجدنا ، قال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا ، قال : اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ، قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا ،فقال : هناك الزلازل والفتن ، وبها يطلع قرن الشيطان .

صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام


احمد الصيادي
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 39
نقاط : 49135
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟ Empty رد: لماذا الوهابية يكفرون كل من خالفهم من العلماء والعامة؟؟

مُساهمة من طرف احمد الصيادي الأربعاء أغسطس 03, 2011 11:49 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجاسوس هامفر كان موظفا في وزارة المستعمرات البريطانية في القرن السابع عشر ,
فأرسلوه ليخترق شخصا من المسلمين ليعملوا من خلاله على تمزيق صفوف المسلمين وذلك بدس أفكار جديدة على دين الله .
فذهب إلى اسطمبول ثم من بعدها رحل إلى العراق ,
فالتقى بمحمد ابن عبد الوهاب والبقية منشورة في مذكراته الموجودة في الأنترنت
.وإليك بعض مقالات محمد ابن عبد الوهاب

أولا من المعلوم ان ابن عبد الوهاب واتباعه يكفرون أهل السنة من اشاعرة وصوفية لانهم يتبركون بالصالحين واثارهم ويتوسلون بهم وينزهون الله عن الجهة والجوارح والأشباه

بينما ابن عبد الوهاب يقول عن كفار قريش كانوا يعرفون الله ويخافونه ويرجونه..كتاب <الدرر السنية< 1><146>وكذلك قوله كانوا <يعني كفار قريش >..يتصدقون ويحجون ويعتمرون ويتعبدون ويتركون أشياء من المحرمات خوفا من الله عز وجل <الدرر السنية 2/ 118>

و في الدرر السنية 2/44/ : < مسيلمة يشهد أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله ويصلي ويصوم >

ثانيا: قال ابن عبد الوهاب في كتابه المسمى كشف الشبهات طبع دار زمزم الرياض صحيفة 23 < <<فإن أعداء الله لهم إعترافات كثيرة يصدون بها الناس منها قولهم نحن لا نشرك بالله بل نشهد أنه لايخلق ولا يرزق ولا ينفع ولا يضر الا

الله وحده لاشريك له وأن محمدا عليه السلام لا يملك لنفسه نفعا ولا ضرا فضلا عن عبد القادر أو غيره ولكن أنا مذنب والصالحون لهم جاه عند الله وأطلب من الله بهم فجاوبه : بما تقدم وهو أن الذين قاتلهم رسول الله مقرون بما ذكرت ومقرون أن أوثانهم لاتدبر شيئا وإنما أرادوا الجاه والشفاعة >>>

أنظر كيف شبه جاه الرسول وشفاعته بما يراه المشركون من جاه وشفاعة للأصنام والأوثان

ثالثا : إبن عبد الوهاب يكفر من يقول يا محمد وهذا تكفير لشيخكم الكبير ابن تيمية

الذي اعتبر هذا اللفظ من الكلم الطيب في كتابه <الكلم الطيب > في باب ما يقول.< من إذا خدرت رجله > فهنا إما ابن تيمية كافر لأنه اعتبر قول { يا محمد من الكلم الطيب } أو ان ابن عبد الوهاب كافر لانه كفّر من يقول يا محمد

وأن الذي قالها كما ساق ابن تيمية في الحديث هو ابن عمر

رابعا : وها هو يكفر نفسه ومشايخه ففي الدرر السنية /10/51/:< يقول لقد طلبت العلم واعتقد من عرفني أن لي معرفة وأنا في ذلك الوقت لاأعرف معنى لاإله إلا الله .ولا أعرف دين الإسلام قبل هذا الخير الذي من الله به. وكذلك

مشايخي ما منهم رجل عرف ذلك فمن زعم من علماء الأرض أنه عرف معنى لا إله الا الله أو عرف معنى الاسلام قبل ذلك الوقت او زعم من مشايخه أن احدا عرف ذلك فقد كذب وافترى ولبّس على الناس ومدح نفسه بما ليس فيه >


أقول : اذا كان مشايخه وعلماء عصره كفارا فمن اين جاءه هذا الخير المزعوم

أم أن قصة المدعوالمستر هامفر الجاسوس البريطاني هي صحيحة حيث جنده الجاسوس ضد الاسلام كما ورد في مذكرات مستر هامفر

خامسا : في الدرر السنية /10/31/ في رسالة إلى الشيخ سليمان ابن سحيم الحنبلي يقول فيها ابن عبد الوهاب مخاطبا إياه: < ونذكر لك انك انت واباك مصرحون بالكفر والشرك والنفاق ، انت وابوك مجتهدان في عداوة هذا الدين ليلا

ونهارا إنك رجل معاند ضال على علم مختار الكفر على الاسلام >

سادسا : بلاد الشرك عند ابن عبد الوهاب كل البلاد التي لم تدخل تحت طاعته ودعوته بما فيها مكة والمدينة راجع ج 10/ص:75،64،77،12،86. من كتاب الدرر السنية

سابعا : أنظروا إلى تلاعبه ففي الدرر السنية 10/25، قال عن ابن عربي وأنه أكفر من فرعون وأن من لم يكفره فهو كافر بل تكفير من شك في كفره

وفي رسالته < لأهل القصيم > أنكر أن يكون يرى تكفير ابن عربي ....وأنه نفى في رسالته لأهل القصيم ان يكون كفّر من يعبد الاصنام من المسلمين الجهلة
،
وهو الذي كفّر عُلماء وفضلاء ونبلاء وفقهاء حنابلة نجد منهم أبوه وأخوه الشيخ سليمان


فهذا غيض من فيض وقليل من كثير مما عند هذه الفرقة الضالة


احمد الصيادي
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 39
نقاط : 49135
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى